الأحد، 8 نوفمبر 2015

تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب رسميًا



يبدو أن قرار واتس اب بحظر مُستخدمي وتطبيقات الطرف الثالث لم يكن الوحيد اليوم، فقد أعلنت الشركة رسميًا عن دعم تشغيل واتس اب على أجهزة الكمبيوتر عبر الويب.

خدمة الويب لتشغيل واتس اب على الكمبيوتر متوفرة حاليًا لجميع مستخدمي أجهزة اندرويد، ويندوز فون وبلاك بيري وبعض هواتف نوكيا القديمة من سلسلة إس 60 على أن تصل الخدمة لاحقًا الى أجهزة ios ايضًا.

ولكي تستطيع تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب؛ يُشترط تحديث تطبيق WhatsApp Messenger على اجهزة اندرويد (هواتف ولوحيات) إلى أحدث إصدار عبر متجر جوجل بلاي، ثم فتح رابط واتس اب الويب على أجهزة الكمبيوتر من متصفح جوجل كروم حاليًا على ان يتم دعم المزيد من المتصفحات لاحقًا، ليظهر مُربع خاص لمسح كود QR مع التعليمات.

رابط واتس اب للويب هو web.whatsapp.com ثم يجب فتح تطبيق واتس اب على جهاز الأندرويد واختيار تشغيل واتس اب الويب من قائمة الخيارات وبذلك سيتم فتح الكاميرا للقيام بمسح كود QR الذي ظهر في متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر (كما في الصورة التالية).
وبمجرد إلتقاط شيفرة كود QR عبر كاميرا جهاز الاندرويد، سيتم فتح صفحة خدمة واتس اب ويب التي تتضمن قائمة الأشخاص والمحادثات وخيار البحث مع وجود إعدادات بسيطة لتفعيل او إيقاف التنبيهات او تسجيل الخروج من الويب، بالإضافة الى ظهور المحادثات في أجهزة اندرويد والكمبيوتر عبر الويب بشكل متزامن.
ولكي تبقى الخدمة في حالة عمل أي فعالة ومستمرة على أجهزة الكمبيوتر؛ يجب ان تكون أجهزة اندرويد متصلة بشبكة الإنترنت، وبمجرد قطع اتصال شبكة الإنترنت عن تطبيق WhatsApp على جهاز الأندرويد ستتوقف خدمة الويب عن العمل عبر المتصفح إلى ان يتم إعادة اتصال الهاتف او الجهاز اللوحي بشبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى عملية إعادة مسح كود QR مجددًا.
تشغيل واتس اب على الكمبيوتر يدعم اللغة العربية بشكل كامل، وهنا يُشترط ان تكون لغة هاتف او لوحي اندرويد على العربية لكي يتم عرض الصفحة واتس اب الويب ضمن المتصفح باللغة العربية.
بدون اي شك دعم تشغيل واتس اب على أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل مُختلفة عبر الويب تُعتبر من أهم الميزات التي قدمتها الشركة لتسهيل التواصل عبر عدة منصات.
ما رأيكم بدعم تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب؟ شاركونا ذلك في التعليقات.
المصدر: WhatsApp

شارك

مواضيع مقترحه

تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب رسميًا
4/ 5
Oleh

ابقا على اطلاع كل ماهو جديد بأشتراك هنا

أضف بريدك الاكتروني.